رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عباس وبيريز يصليان من أجل السلام فى الفاتيكان

عربى وعالمى

الأحد, 08 يونيو 2014 12:01
عباس وبيريز يصليان من أجل السلام فى الفاتيكان
وكالات

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، عن أمله في أن تساعد الصلاة التي سيشارك فيها، مساءً في الفاتيكان، مع نظيره الإسرائيلي شمعون بيريز على السير في خيار السلام.

وقال في مقابلة مع صحيفة "لا ربيبليكا" اليومية الإيطالية "نأمل في أن تساعد هذه الصلاة إسرائيل فى اتخاذ القرار، لقد وقعت مع شمعون بيريز اتفاقات السلام في أوسلو وفي حديقة البيت الأبيض في 1993، لكن من المؤسف ان معارضي هذه الاتفاقات يمسكون بالسلطة

التنفيذية في إسرائيل اليوم".
وأضاف الرئيس الفلسطيني ان مبادرة الحبر الأعظم كانت شجاعة، ومن خلال هذه الصلاة نبعث برسالة الى جميع المؤمنين لدى الديانات الثلاث الكبرى، وإلى الديانات الأخرى أيضا، مفادها ان حلم السلام يجب ألا يموت".
أوضح الرئيس الفلسطيني "يجب ألا يوقفنا شيء في البحث عن حلول تؤمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ان يعيش كل منهما في دولته وعلى أرضه المعترف
بها دولياً، بما فيها القدس".
وحول العلاقات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدعم الحكومة الفلسطينية الجديدة، قال عباس "يجب ألا نتخلى أبداً عن إمكان الحوار، الداخلي أيضاً".
وقبل توجهه إلى روما، اعتبر بيريز (90 عاماً) ان حكومة التوافق الفلسطينية الجديدة "تنطوي على تناقضات ولن تتمكن من الاستمرار فترة طويلة".
وقال الرئيس الإسرائيلي إن "هذا النداء الروحي (من اجل السلام) بالغ الأهمية وآمل في أن يسهم في دفع السلام بين الطرفين (الإسرائيلي والفلسطيني) وفي العالم".
سيلتقي عباس وبيريز مساء الأحد في حدائق الفاتيكان "للصلاة من أجل السلام" مع البابا فرنسيس الذي سيرافقه بطريرك القسطنطينية الارثوذكسي بارثولوميو.

أهم الاخبار