رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تدين الهجوم على موكب المرشح الرئاسى فى أفغانستان

عربى وعالمى

السبت, 07 يونيو 2014 15:51
إيران تدين الهجوم على موكب المرشح الرئاسى فى أفغانستان
وكالات

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السبت، الهجوم الإرهابى الذى تعرض له موكب المرشح الرئاسى فى أفغانستان، عبدالله عبدالله، فى العاصمة الأفغانية كابول الذى أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين وأعربت عن مواساتها لذوى الضحايا.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم- فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - إلى محاولات التيارات المتطرفة لإجهاض العملية السياسية فى أفغانستان، وأكدت أن طهران

تدعم إعلان مسيرة إقرار الديمقراطية وسيادة الشعب، وترى أن إجراء الانتخابات فى أفغانستان يسهم فى اعتزاز الشعب الأفغانى بتقرير مصيره، وأن هذه الخطوة لا تسهم فى المزيد من دعم الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الأفغانى فحسب، بل تعتبر ردا حاسما على دعاة العنف والإرهاب فى أفغانستان.
يذكر أن موكب المرشح الرئاسى
فى أفغانستان عبد الله عبد الله كان قد تعرض أمس الجمعة فى شمال غربى كابول لعملية تفجيرية نفذها انتحارى كان يقود سيارة قام بتفجيرها فى تجمع انتخابى للمرشح الرئاسى الأفغانى، إلا أن عبدالله لم يصب بأذي.. بينما قتل وجرح ما لا يقل عن ۱۰ أشخاص من بينهم ثلاثة من المرافقين لعبدالله.
وستشهد أفغانستان جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية يوم ۱2 يونيو الجارى بعد فشل المرشحين الاثنين فى الحصول على أكثر من 50 فى المائة التى يتطلبها القانون الانتخابى للحصول على الأغلبية الواضحة.
 

أهم الاخبار