رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء اجتماعات "حماس" و"فتح" لتشكيل حكومة التوافق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 مايو 2014 19:59
بدء اجتماعات حماس وفتح لتشكيل حكومة التوافقسامي أبو زهري
وكالات:

بدأ مسئول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعه مع قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني، تنفيذًا لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه نهاية أبريل الماضي.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس": إن "وفد حماس بدأ لقاءه مع القيادي في فتح عزام الأحمد في فندق بمدينة غزة لبحث تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تنفيذا لاتفاق المصالحة".
وفي وقت سابق من مساء اليوم الثلاثاء، قال حسن أحمد، المتحدث باسم حركة "فتح" في قطاع غزة" أن عزام الأحمد سيعقد مؤتمراً صحفياً غدًا للإعلان عن مستجدات تنفيذ المصالحة الفلسطينية.
ووصل الأحمد، مساء اليوم، إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز (بيت حانون) لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني مع حركة "حماس".
كان موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، قد أكد أن" الأحمد"، سيصل

هذا الأسبوع إلى قطاع غزة، للبدء تشكيل حكومة "التوافق الوطني".
ووقع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، اتفاقاً مع حركة "حماس" في غزة، في 23 أبريل الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.
وأبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفدا من قيادات حركة "حماس" في الضفة الغربية برئاسة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك الاثنين الماضي أنه سيرسل مسئول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد إلى غزة قريبا لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق.
 

أهم الاخبار