رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تستنكر عقوبات الاتحاد الأوروبي

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 مايو 2014 11:55
روسيا تستنكر عقوبات الاتحاد الأوروبي
وكالات:

استنكر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم، الثلاثاء، العقوبات الجديدة التي فرضت على روسيا واتهم الاتحاد الأوروبي بانتهاج سياسة "عقيمة وغير مسؤولة" تجاه بلاده.

وأعرب ريابكوف عن أسفه إزاء تلك العقوبات التي تنهمر على روسيا وذلك في معرض إشارته إلى قرار الاتحاد الأوروبي امس بتوسيع قائمة عقوباته على موسكو وقال  حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي أن "سياسة الاتحاد الأوروبي عاجزة تماما، وغير مسؤولة وبعيدة كل البعد عن الواقع".
وصرح ريابكوف للصحفيين في مطار فيينا قبل المحادثات النووية الايرانية"بدلاً من العمل على تحسين الوضع في أوكرانيا ، وتخفيف حدة التوتر ونزع سلاح مليشيات القطاع الأيمن "رايت سيكتور" بأوكرانيا وبدء حوار مباشر بين السلطة في كييف والمناطق الأخرى، ينتهج زملاؤنا في الاتحاد الأوروبي سياسة متصلبة احادية الجانب واحادية البعد، لا تليق بالاتحاد الأوروبي".
كان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا أمس، الاثنين، في بروكسل على إضافة

شركتين من منطقة القرم و13 فرد إلى قائمة العقوبات بسبب الوضع المتصاعد في أوكرانيا.
وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يستهدفان منذ مارس الماضي المسؤولين الروس بفرض عقوبات ضدهم ، حيث يتم تجميد أرصدتهم وحظر منحهم تأشيرات دخول ، بالإضافة إلى أن قادة مجموعة الدول السبع الكبرى هددوا روسيا بفرض عقوبات ضد القطاعات الاقتصادية الرئيسية في حالة تصعيد الأزمة الأوكرانية.
وأكدت موسكو مرارا أن لغة العقوبات تلك غير مناسبة وتأتي بنتائج عكسية، وحذرت الشركاء الغربيين من التأثير المرتد لفرض عقوبات عليها لأن ذلك يمكن أن يضر بالاقتصاد الأوروبي.

أهم الاخبار