رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف محاكمة 4 أفراد شرطة متهمين بقتل متظاهر بتركيا

بوابة الوفد الإلكترونية

باشرت محكمة قيصرية بوسط تركيا الاثنين الاستماع إلى الشهود الأوائل فى محاكمة ثمانية أشخاص بينهم أربعة أفراد شرطة متهمين بقتل على إسماعيل قرقماز المتظاهر الشاب من شدة الضرب خلال حركة الاحتجاج ضد الحكومة فى يونيو 2013.

تجمع حوالى ألف متظاهر معظمهم من الشباب صباحاً أمام قصر العدل فى المدينة بحماية قوات من الشرطة وهم يهتفون "شرطة حزب العدالة والتنمية (الحاكم) قتلت على"، و"الشباب قادم وحزب العدالة والتنمية راحل".
كان الطالب البالغ من العمر 19 عاماً تعرض للضرب بيد أربعة أفراد شرطة باللباس المدنى وأربعة تجار مسلحين بعصى بيسبول على هامش تظاهرة فى مدينة اسكيشيهير غرب أنقرة فى الثانى من يونيو 2013.
صورت كاميرات مراقبة تعرض الشاب للضرب المبرح. وإثر تعرضه لنزيف في الدماغ، توفى فى العاشر من يوليو 2013 متأثراً بإصابته بعدما أمضى 38 يوماً فى غيبوبة.
والأحد أعلنت محامية الحق المدنى هيوال يلديز كاراسو لوكالة فرانس برس "سيتم الاستماع إلى أقوال 12 شاهداً فى جلسة الاثنين وستحدد شهاداتهم مستقبل هذه القضية."
كان الشرطيون المتهمون في القضية نفوا خلال الجلسة الأولى في 2 فبراير الاتهامات الموجهة اليهم، وأكد بعضهم أنهم لم يكونوا موجودين عند حصول الوقائع.