رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تستضيف اجتماعات "العربية للتنمية الزراعية"

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية دورتها العادية ال(33) في دولة الكويت يوم غد الاثنين تحت رعاية الدكتور عالي العمير وزير النفط وزير الدولة لشئون مجلس الأمة الكويتي.

وأفاد بيان صادر عن المدير العام للمنظمة د. طارق الزدجالي إن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن عددا من الموضوعات تهم واقع وآفاق التنمية الزراعية في الوطن العربي حيث ستقف الجمعية العامة من خلال التقرير المقدم من مدير عام المنظمة على مسيرتها خلال العامين المنصرمين 2012-2013 والأنشطة والمشروعات التي نفذتها خلال هذه الفترة في إطار خططها السنوية المستنبطة من الإستراتيجية العربية للتنمية الزراعية المستدامة للعقدين 2005- 2025 التي اعتمدتها القمة العربية المنعقدة في الرياض عام 2007.
وستعكف الجمعية العامة من جهة أخرى على دراسة واعتماد خطة عمل المنظمة لعامي 2015 و2016 وموازنتها

خلال نفس الفترة كما ستتخذ جملة من القرارات الأخرى منها ما يتعلق بإحداث برامج عمل جديدة في مجالات ذات بعد إستراتيجي كالبرنامج العربي للإحصاءات الزراعية والسمكية، والبرنامج العربي لحقوق الملكية الفكرية في الزراعة والثروة السمكية، والبرنامج العربي للتغيرات المناخية والأمن الغذائي، وتفعيل إعلان مسقط الوزاري حول المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة.
كما سيتم بحث دراسة بعض النواحي الأخرى ذات الطابع الإداري والمالي، مثل متابعة تشغيل المكاتب الإقليمية الأربعة المستحدثة للمنظمة والتجديد الدوري لبعض الهيئات والهياكل الإدارية والمؤسسية القائمة.