رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا ستتصدى لأى محاولة إشعال حرب بأوكرانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى أن بلاده ستتصدى لأية محاولة لإشعال الحرب الأهلية فى أوكرانيا.

قال "لافروف"، عقب مباحثات أجراها مع نظيره الموزمبيقى اودميرو بالوى اليوم الاثنين فى موسكو: "إن كل من يسير بشكل متعمد ومقصود على طريق تأجيج التوتر ويحاول إشعال الحرب الأهلية فى أوكرانيا بهدف التسبب فى نزاع دموى وخطير وكبير، يشارك بدون شك فى سياسات "إجرامية"، ونحن لن نقوم فقط بشجب وإدانة هذه السياسات بل وبالتصدى لها".
أعلن لافروف "أنه لا يوجد ما يدعو لإثبات أن ما يجرى فى جنوب شرق أوكرانيا هو انفجار للغضب الشعبى، لأن أى مراقب عاقل وغير متحامل سيخرج بهذا الاستنتاج لدى مشاهدته للتقارير المصورة من هناك".
تابع: "إنهم أوصلوا السكان إلى مرحلة اليأس وسكان المناطق الجنوبية والشرقية فى أوكرانيا لا يفهمون سبب عدم قدرة سلطات كييف

على وضع حد للعنف ولهيمنة المتطرفين، ولماذا انتظرت هذه السلطات كل هذه الفترة الطويلة لكى تعلن ضرورة الإصلاح الدستورى، ولماذا هذه المماطلة فى تحقيق هذه الإصلاحات الدستورية على الرغم من التصريحات الرنانة والادعاء بأنهم سيباشرون بها فى القريب العاجل".
ذكرت وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" أن لافروف لفت أيضاً إلى "أن المسلحين الملثمين يواصلون الاعتداء على السكان فى مدن وقرى جنوب وشرق أوكرانيا، مشيراً إلى أنهم يقومون بذلك بمنتهى القسوة ويطلقون الرصاص بدون توجيه أى تحذير مسبق لأن هدفهم هو إشعال الحرب الأهلية".