رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تدعو الخبراء للتصدى لفيروس "كورونا"

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت وزارة الصحة السعودية من لديهم أفكارا أو مشاريع بحثية تخص فيروس "كورونا" إلى التقدم للجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ، أو وزارة الصحة أو الجامعات السعودية لدراسة مدى جدوى هذه البحوث والتعاون لتنفيذها.

وأشارت الوزارة فى بيان اليوم إلى قيامها برفع أعمال الإستقصاء والبحث للتعرف على مدى انتشار فيروس كورونا (Mers) وأجرت من خلالها فحوصات طبية لأعداد كبيرة من المخالطين أظهرت نتائجها زيادة في عدد الحالات المصابة بالفيروس وسلامة أعداد أخرى.
وأكدت الوزارة أنها في تواصل مستمر مع الهيئات والجامعات العلمية والمختصة والشركات المصنعة للقاحات للحصول على معلومات تمكنها مع بقية دول العالم من معرفة طرق إنتقال الفيروس وطرق علاجه.
وأضافت أنها ستتيح للجميع الاطلاع على أي معلومات جديدة بهذا الخصوص ، محذرة من الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات التي تصدر من مصادر غير موثوقة ، والحرص على أخذ المعلومات حول هذا الفيروس من وزارة الصحة فقط.
وكانت الوزارة قد أعلنت أمس عن وفاة مقيمة بالرياض واصابة خمسة أشخاص اخرين ، كما توفى مقيم بجدة وأصيب خمسة أشخاص اخرين ليرتفع عدد المتوفين الى 74 والمصابين الى 224 حالة منذ بدء ظهور المرض فى المملكة.