رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"البشير": إعلاء مبدأ المحاسبة بالمرحلة المقبلة

عربى وعالمى

الأحد, 23 مارس 2014 13:08
البشير: إعلاء مبدأ المحاسبة بالمرحلة المقبلةالرئيس السوداني، عمر حسن البشير
وكالات:

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن المرحلة المقبلة ستشهد محاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة والتشريعات وتأهيل الإعلام لذلك، مع الصرامة في ضبط الشائعات.

وطرح البشير- خلال جلسة طارئة لمجلس الوزراء السوداني اليوم الأحد - موجهات عامة لعمل حكومة الخرطوم في المرحلة المقبلة ومتطلبات الإصلاح الشامل للبلاد.

ودعا الرئيس السوداني إلى مراجعة قانون "الثراء الحرام"، وحصر الحصانات، كما طلب من وزراء الحكومة طرح المبادرات لزيادة الثقة في الأداء

الحكومي.
وأوضح أنه يسعى إلى دستور متفق عليه يحفظ الحقوق الفردية والجماعية وينظم الحياة السياسية، ومرحلة جديدة من الشراكة السياسية للعبور بالبلاد إلى النهضة والنمو المتوازن.

كما شدد البشير على العدل بين المركز والولايات من خلال التنمية المتوازنة وإعادة الأمن والاستقرار في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، التي تشهد نزاعات بين الجيش والمتمردين.

وتابع "من أولوياتنا محاربة استشراء العصبيات والقبلية لخلق الوفاق

الوطني عبر الحوار الذي يؤسس لمرحلة دستورية جديدة تحفظ الحريات في إطار الضوابط والمسئولية الاجتماعية التي يتفق عليها الجميع.

وتناول البشير قضايا أخرى مثل الإصلاح الاقتصادي وتعزيز التعاون الدولي، خصوصًا مع جنوب السودان ومصر ودول الخليج، كما دعا كل القوى السياسية إلى تقديم المقترحات لتحقيق هذه الآمال.

وأكد الرئيس السوداني التزام الدولة بتحقيق تطلعات الشعب، موضحًا أن السودان مهيأ "لوثبة وطنية" جديدة للإصلاح السياسي والبناء الدستوري المؤسس لنظام الحكم، يرتضيه كل أهل السودان ، وسيسلح بالرأي السديد الناتج عن الحوار الحر وابتداع الأفكار في شتى المجالات لإصلاح الحال السياسي والاقتصادي وإصلاح الخدمة العامة.
 

أهم الاخبار