رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا .. انطلاق حملات مرشحى الرئاسة فى الجزائر

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق غدًا رسميًا حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 17 إبريل المقبل، فى ظل غياب المرشح عبد العزيز بوتفليقة، حيث سيتابعها مثل غيره من الجزائريين على شاشات التلفزيون وذلك فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الانتخابات الجزائرية.

ويعد غياب مرشح عن تنشيط حملته الانتخابية بمثابة خلل فى بلد ديمقراطى، ويعول على صناديق الاقتراع فى اختيار رؤسائه، كما أن هذا الغياب يشكل فراغًا لا يسهل ملؤه، مما يلقى بصعوبة بالغة على طاقم الحملة الانتخابية ويضعهم فى موقف محرج.
وتعتمد استراتيجية طاقم حملة بوتفليقة على التواجد اليومى فى كل ولايات الجزائر لدعم ترشح بوتفليقة لفترة رئاسة رابعة، حيث سيتواجد مدير الحملة عبد المالك سلال اعتبارًا من الغد فى ولايتى "إدرار" و"تمنراست".
فيما سيتم إيفاد عمار سعيدانى، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطنى الحاكم، إلى ولاية "المدية"، وعبد العزيز بلخادم وزير الدولة والمستشار الخاص للرئيس، إلى "قسنطينة"، وعمارة بن يونس الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية إلى ولاية "البويرة"، وعمار غول رئيس حزب أمل الجزائر إلى ولاية "سور الغزلان"، وهو ما يعنى أن أنصار ومؤيدى فترة الرئاسة الرابعة لبوتفليقة سيكثفون من تواجدهم فى جميع الولايات لأن مهمتهم الصعبة تتمثل فى التعبئة لمرشح غائب عن الأنظار، الأمر الذى يتطلب منهم بذل جهود مضاعفة.