رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الأمريكية:

واشنطن لم تتخد قرارًا بشأن استئناف المساعدات لمصر

عربى وعالمى

السبت, 22 مارس 2014 09:04
واشنطن لم تتخد قرارًا بشأن استئناف المساعدات لمصرجين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية
متابعات:

قالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن لم تتخذ بعد قرارا في شأن استئناف المساعدات الأمريكية لمصر.

وأضافت ساكي، في تصريحات نشرت على موقع الخارجية الأمريكية أمس، أن اتصال وزير الخارجية الأمريكي بنظيره المصري الأسبوع الماضي كان للتأكيد على أهمية العلاقة الطويلة بين مصر وأمريكا، كذلك أهمية العلاقات الأمنية والاستراتيجية بينهما.
وكان نبيل فهمي وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفيًا يوم الإثنين الماضي من نظيره الأمريكي، تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية، واللقاء

بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأزمة السورية.
وأكدت ساكي، أن الولايات المتحدة لاتزال تجري مراجعة لعلاقاتها مع مصر، مضيفة "لقد علقنا مجموعة من المساعدات، لكننا في العام الماضي حركنا بعض المساعدات الأمنية لأنها كانت في مصلحة أمننا القومي".
وشهدت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة عدم استقرار منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة ضده.
وقامت الولايات المتحدة، عقب عزل الرئيس السابق
محمد مرسي، بتعليق مساعدات لمصر تتضمن تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وهليكوبتر وصواريخ للقاهرة، فضلاً عن مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار.
وكانت الولايات المتحدة أصدرت تقريرًا عن حقوق الإنسان في مصر لعام 2013، وقالت فيه إن السلطات المصرية فقدت في بعض الأوقات السيطرة على قوات الأمن التي انتهكت حقوق الإنسان، معتبرة أن "أخطر المشاكل التي واجهت حقوق الإنسان في مصر عام 2013 هو الإطاحة بالحكومة المنتخبة، والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن بما يتضمن القتل والتعذيب".
وردّت الخارجية المصرية على التقرير واصفة إياه بأنه غير متوازن ويعكس ازدواجية في المعايير، على حد قولها. وفق ما نشر موقع أصوات مصرية.

أهم الاخبار