رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأسماء.. معسكرات "جيش مصر الحر" بليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد العميد حسام العواك مسئول الاستخبارات بالجيش السورى الحر أن تنظيم الإخوان الذى سماه بالمتأسلمين أسسوا ما سموه "بالجيش المصرى الحر" مشيرا إلى أنه تنظيم يضم مصريين وسوريين وليبيين حاربوا بسوريا ومنتشرين الآن بليبيا.

وأوضح العواك خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سى بى سى" فى برنامج "ممكن" أن "الجيش المصرى الحر قائم  بتمويل مالى قطرى وسلاح إيرانى، مضيفا أنه نشاط استخباراتى قطرى تركى وهناك تحالف بين الإخوان والحرس الثوري الإيرانى برعاية قطر وتنظيم القاعدة، مؤكدا أن المخابرات الليبية ألقت القبض بالصدفة على ضباط قطريين يقومون تدريب وتمويل العناصر الإرهابية، وقائدهم هو المقدم القطرى عبد الهادى صالح الرشيدى الذى ينسق مع أنصار الشريعة فى ليبيا.
وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا قامت بإنشاء معسكرات لتدريب أفراد "الجيش المصرى الحر"، مشيرا إلى أن أهم هذه المعسكرات هى "معسكر خليج البوردة الذى يبعد 60 كيلومترا عن مرسى مطروح، ومعسكر فتايح فى درنا، ومعسكر صحراء زمزم فى مصراته، ومعسكر سبراطة بالقرب من مدينة الزاوية".
وأضاف أن هذه المعسكرات تحتوى على عناصر ومقاتلين شاركوا فى القتال فى سوريا، والذين تم إعادتهم بحرا من تركيا إلى ليبيا، مضيفا أنه انضم إلى هذه المعسكرات مدربون من الحرس الثورى الإيرانى، وذلك بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا.
وأكد أن الوفود الليبية لمصر لا تصارحهم بما يحدث فى ليبيا تجاه الأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن هناك معلومات مؤكدة حول التحضير لعملية كبرى للاخوان مماثلة لما قام به "العدل والمساواة" فى الخرطوم فى عام 2010، مضيفا انه قد يكون مخططا لعملية تحرير الرئيس التخابرى المعزول محمد مرسى – على حد قوله، وذلك بتجهيز وتنظيم مجموعات من سيارات الدفع الرباعى والدخول لمناطق محددة من الناحية الليبية.
وقال إن قطر وتركيا يريدون تفتيت الجيش المصرى، ويعملون ليل نهار فى سبيل خرق الجيش المصرى وشراء الذمم من خلال مناطق مختلفة، وذلك عن طريق أحد التيارات القومية المؤيدة لإيران، مؤكدا أنهم يعتبرون الجيش المصرى أخطر جيش وخاصة أنهم يريدون أن يكون لهم دور كبير فى الخليج لأنهم يرون أن لهم أحقية فى عدد من المناطق الخليجية وخاصة مكة المكرمة.

شاهد الفيديو: