عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عكاظ": السعودية تأسف للموقف القطرى

الأمير سعود الفيصل
الأمير سعود الفيصل

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنه رغم مضى أسبوعين على قيام الدول الثلاث: السعودية والإمارات والبحرين, بسحب سفرائها من قطر فإنه لا بوادر تدل على تراجع الدوحة وتصحيحها لمسار سياساتها.

وذكرت الصحيفة- فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان ترتيب البيت من الداخل- "بل إنه ينطوى على مؤشر آخر لتزايد فرص التصعيد وهو ما يدعو المنظومة الخليجية إلى إعادة ترتيب البيت من الداخل قبل فوات الأوان".
وأكدت الصحيفة أن هذا أمرا مؤسفا ومؤلما لدول الخليج وللوطن العربى بأسره, وأضافت أنه "ما كان بودنا أن يحدث ما حدث مع قطر لولا أن جميع الجهود المبذولة قبل سحب المملكة والإمارات العربية المتحدة والبحرين سفراءها من الدوحة, لم تسفر عن

أى نتيجة من شأنها أن تحول دون احتجاج الدول الثلاث على التصرفات القطرية المؤثرة فى وحدة العمل الخليجى وتضامن المجموعة وتجانسها, فضلا عن تأثيره على استقرار الوضع فى الخليج والنأى بدولة عن الأوضاع الدائرة من حولها".
وأشارت إلى تصريحات وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل, فإن كل شيء يصبح ممكنا لو أن الدوحة عدلت سياساتها وعادت إلى نطاق مجموعتها وتعاونت معها, حفاظا على أمن واستقرار الخليج ومن ورائه المنطقة بأسرها.