رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تجهز لاستقبال اللاجئين الأوكران

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 مارس 2014 11:29
روسيا تجهز لاستقبال اللاجئين الأوكران
وكالات:

أعلن فيتالى بوجدانوف عضومجلس الاتحاد الروسى (المجلس الأعلى للبرلمان) عن مقاطعة كورسك أنه تم فى المقاطعة تجهيز 192 مركز إيواء مؤقتا لاستقبال اللاجئين من أوكرانيا.

وذكر بوجدانوف فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" اليوم –الأربعاء- أن المراكز المشار إليها قادرة على استيعاب نحو44 ألف شخص، بينما جهزت 33 منها فى البلدات والمناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا، قادرة على

استيعاب 7 آلاف شخص.
ولفت بوجدانوف النظر إلى أن "المقاطعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمساعدة الروس الذين يقطنون أوكرانيا، وجميع السكان فى هذا البلد".. مشيرا إلى أن العمل مستمر فى جميع أنحاء المقاطعة على جمع المساعدات الإنسانية لمحتاجيها فى أوكرانيا، موضحا أنه سوف ترسل أول شحنة من المساعدات اليوم.
وكان مجلس الاتحاد الروسى قد دعا مؤخرا إلى استحداث مراكز دعم قانونى ومالى ومادى ـ تقنى لمساعدة المواطنين الأوكرانيين ممن قدموا إلى روسيا نتيجة للأزمة التى تعانيها بلادهم.
ومن جانبه، أكد يجور موروزوف عضولجنة الشئون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى أنه فى إطار تفعيل التعاون الحدودى بودنا أن تفتتح فى المناطق الحدودية مراكز دعم قانونى ومالى ومادى ـ تقنى لمد يد العون إلى مواطنى أوكرانيا، الذين وصلوا هربا من الفوضى والعنف والتخريب فى أوكرانيا قاصدين الأقرباء والأصدقاء فى روسيا.

 

أهم الاخبار