رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سقوط صاروخين على الجولان بعد زيارة لنتنياهو

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 فبراير 2014 19:44
سقوط صاروخين على الجولان بعد زيارة لنتنياهو
وكالات:

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخين أطلقا من سوريا في الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان، بعد وقت قليل من زيارة قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى المنطقة.

وقالت متحدثة باسم الجيش: "سقط صاروخان اطلقا من سوريا في وسط الجولان من دون ايقاع اصابات او اضرار".

وكان نتنياهو زار هضبة الجولان وتوجه إلى المستشفى الميداني الاسرائيلي، حيث يتم معالجة سوريين اصيبوا خلال القتال الدائر في بلادهم.

وقال نتنياهو وفق بيان صادر

عن مكتبه: "في اليوم الذي تفتتح فيه المحادثات بين القوى الكبرى وايران في فيينا، من المهم ان يرى العالم صوراً من هذا المكان الذي يفصل بين الجيد في هذا العالم وبين السيئ".

وبدأت الثلاثاء في فيينا مفاوضات شاقة بين ايران والدول الكبرى بهدف التوصل الى تسوية نهائية لنزاعهما حول ملف طهران النووي.

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي: "ايران تسلح اولئك الذين يرتكبون

المجزرة".

ووفق نتنياهو، فإن "كل الاطفال الذي اصيبوا، ناهيك عن الذين قتلوا، اصيبوا نتيجة لتسليح ايران وتمويلها وتدريبها" لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وتابع: "أود ان اقول للعالم اليوم بينما تستأنف المحادثات بين الدول الكبرى وايران، إن ايران لم تغير سياستها العدوانية او طبيعتها الوحشية، هذا الوجه الحقيقي لإيران. العالم لا يستطيع نسيان هذا".

 

وتشهد مرتفعات الجولان توترا منذ بدء النزاع في سورية في عام 2011، الا ان الحوادث فيها بقيت طفيفة واقتصرت على اطلاق نار بالاسلحة الخفيفة او الهاون على اهداف للجيش الاسرائيلي الذي رد في غالب الأحيان.

وتعد اسرائيل وسوريا في حالة حرب

أهم الاخبار