رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابنة سفير فلسطين فى التشيك: مقتل والدي مدبر

السفير الراحل ونجلته
السفير الراحل ونجلته

 شككت رنا الجمل ابنة السفير الفلسطيني في الجمهورية التشيكية جمال الجمل الذي قتل الاربعاء الماضي في انفجار غامض وقع في مقر اقامته في أن يكون الانفجار ناجما عن حادث عرضي كما تقول الشرطة التشيكية، وذلك في حديث نشرته اليوم السبت صحيفة "دنيس" التشيكية.

وقالت رنا الجمل المقيمة في رام الله بالأراضي الفلسطينية أن الأكيد هو ان ذلك ليس حادثا عرضيا، وقالت الشرطة التشيكية أن جمال الجمل (56 سنة) قتل بانفجار ناجم عن نظام حماية اودع في خزانة حديدية في منزله المجاور للسفارة التي بنيت مؤخرا في حي شوشدول في براغ.
واستبعدت الشرطة تماما أن يكون الانفجار ناجما عن "عمل قام به شخص بغرض قتل شخص آخر"، لكنها اعلنت انها اكتشفت في منزل السفير اسلحة لم تسجل في الجمهورية التشيكية.
لكن ابنة السفير أعربت عن يقينها بأن المتفجرات وضعت في الخزانة الحديدية خلال انتقال البعثة الدبلوماسية من مقرها السابق

في حي ترويا ببراغ.
وأعلنت رنا الجمل أن دوافع سياسية او غيرها قد تكون وراء مقتل والدها، دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل، وردا على سؤال حول الشخص الذي قد يكون يقف خلف الانفجار كما تعتقد قالت لا اعلم ولن اذكر احدا، وفي الختام اعربت عن الامل في أن يتضح كل شيء في أقرب وقت ممكن وأن نطلع على الحقيقة.
وتواصل الشرطة التشيكية تحقيقها بالتعاون مع خبراء فلسطينيين قدموا إلى براغ، وقد تولى جمال الجمل مهامه سفيرا في براغ في أكتوبر الماضي وتوفي متأثرا بجروحه الاربعاء بعد نقله الى المستشفى العسكري في براغ.