حزب الله يعتبر تشكيل حكومة لبنانية حيادية استفزازا

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 يناير 2014 12:19
حزب الله يعتبر تشكيل حكومة لبنانية حيادية استفزازاالشيخ نبيل قاووق
متابعات

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن تشكيل حكومة لبنانية حيادية أو حكومة أمر واقع هو بمثابة تشكيل حكومة استفزاز أو تحد  متهما قوى 14 مارس بالتحريض ودعم التفكيريين، حسب قوله.

وقال قاووق  خلال احتفال تكريمي لمرورو أسبوع على مقتل أحد عناصره  إن الفتنة هي في تشكيل حكومة استفزاز وتحد، وحكومة أمر واقع، وبذلك لا تكون حكومة حيادية، فلقد أتاهم أمر من الخارج بأنه ممنوع أن يكون حزب الله في الحكومة. على حد قوله.
وشدد على أن الممر الوحيد الآمن من الألغام أمام الحكومة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأنه لا

يمكن الرهان على الصوت العالي ولا على الاتهامات والاستفزازات، مشيرا إلى أن فريق 14 مارس فشل من قبل في أن يمس سلاح المقاومة حتى بدعم من أمريكا والغرب والعرب، أما اليوم فحال هذا الفريق وهو يعبر بالصراخ عن إفلاسه ويأسه وخيبته وتوجيه الإتهامات هو حال العاجز ،على حد تعبيره.
وقال إنه "في لبنان حيث يوجد 14 مارس نجد التحريض والتوتر، وحيث يوجد 14 مارس فليفتش عن التكفيريين، وتجد أن من يخالفهم يعتبر عدوا لله ولو كان مفتيا للجمهورية في إشارة
للخلاف بين مفتي لبنان الشيخ محمد رشيد قباني وتيار المستقبل.
وأضاف أن القصة لم تعد متعلقة بمن هو مقاومة أو حزب الله، أو إن كان شيعيا أو مسيحيا أو درزيا، إنما هذا هو منطق التكفير الذي يجعل من كل من يخالفه عدوا لله، مشيرا إلى  أنهم يصرون على فتح أبواب لبنان، ليس على المجهول وإنما على المعلوم الأسود.
وقال قاووق: لقد أراحنا كثيرا فريق 14 مارس في الأيام الماضية من عناء الكلام، لأنهم بأفعالهم وتصريحاتهم أسقطوا قناع الاعتدال عن وجوههم، وكشفوا زيف شعارات ثقافة الحياة والعبور إلى الدولة، فقد ساعدوا على أنفسهم لأن هذه حقيقتهم حيث أنهم لا يريدون الشراكة مع أحد، بل يريدون الاستئثار والتسلط والهيمنة، حتى أصبح اليوم فريق 14 مارس والتكفيريون عملة واحدة تديرهم جهة إقليمية واحدة، على حد قوله.

أهم الاخبار