رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلفاكير يؤكد استعداده للحوار مع خصمه مشار بدون شروط

الرئيس سلفاكير
الرئيس سلفاكير

أكدت حكومة جنوب السودان اليوم السبت أنها على استعداد للحوار مع رياك مشار خصم الرئيس سلفاكير "بدون شروط" مسبقة من أجل وقف أعمال العنف التي تضرب البلاد.

وقالت الحكومة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "نحن على استعداد للحوار مع جميع المتمردين ومنهم ريك مشار بدون شروط".
من جانبه، صرح تيدور ادهانوم وزير خارجية إثيوبيا الذي يقود وفد وساطة إفريقيًا مؤلفًا من خمس دول بعد مقابلته الجمعة الخصمين المتنازعين بأن "المناقشات كانت مثمرة جدًا".
وسمع إطلاق نار متقطع من أسلحة خفيفة ليلة الجمعة السبت، بحسب السكان، في جوبا عاصمة جنوب السودان الذي حصل على استقلاله عام 2011.
وفي مواجهة أعمال العنف في جنوب السودان حيث قتل نحو عشرة مدنيين وهنديين من جنود حفظ السلام، دعت الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى الحوار من جهته، صرح وزير

الخارجية الأمريكي جون كيري بأن موفدًا أمريكيًا خاصًا أرسل إلى جنوب السودان للتشجيع على الحوار بين الفصائل المتخاصمة التي تتقاتل في هذا البلد.
وأعلن كيري قراره إرسال موفده الخاص إلى السودان وجنوب السودان السفير دونالد بوث.
وأكد كيري أيضًا أنه "حان الوقت ليسيطر قادة جنوب السودان على الفصائل المسلحة التي تخضع لهم وأن يكفوا فورًا عن الهجمات على المدنيين وأن يضعوا حدًا لموجة العنف بين المجموعات الاتنية والسياسية المختلفة".
وتابع أن هذا القرار اتخذ بعد خصوصًا اتصال هاتفي الخميس مع رئيس جنوب السودان سلفا كير.