عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمم المتحدة: نسعى لمساعدة 16 مليون سورى فى 2014

لاجئون سوريون
لاجئون سوريون

ناشدت الأمم المتحدة الدول المانحة اليوم تأمين 6.5 مليار دولار لسوريا والدول المجاورة التى تستضيف اللاجئين السوريين لتقديم المساعدة بإجمالى 16 مليون شخص.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن فاليرى أموس منسقة الأمم المتحدة للإغاثة قولها خلال اجتماع للدول المانحة فى جنيف إن "عدد النازحين واللاجئين المتزايد يولد حاجات أكبر فى كل القطاعات ويضغط على طاقات الدول المجاورة بشكل يترك عواقب إقليمية عميقة".
وأكدت آموس أن الأزمة الإنسانية المتفاقمة فى سوريا "هى إحدى أكبر الأزمات فى التاريخ الحديث"، مشيرة إلى أن "هذا النداء العاجل اليوم وهو الأكبر منذ الأزمة السورية، يهدف إلى مساعدة السوريين المحتاجين داخل بلادهم وأكثر من مليونى سورى أجبروا على الفرار إلى

الدول المجاورة".
وحذرت آموس من أن عدد السوريين اللاجئين خارج بلادهم قد يصل إلى حوالى 4.1 ملايين لاجئ بحلول نهاية 2014 مقابل 2.4 مليون حاليا مع فرارهم بأعداد متزايدة هربا من النزاع فى سوريا.
ومن أصل هذا العدد الإجمالى ، فإن حوالى 660 ألف لاجئ سيتوزعون على مخيمات ، فيما سيأوى 3.44 مليون شخص إلى منازل خاصة ، بحسب ما أوضحت الأمم المتحدة فى تقرير حول الرد الإنسانى على الأزمة السورية.