رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات ضد تخفيف قانون "حظر التدخين" فى بلغاريا

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهر عدد من النشطاء في بلغاريا اليوم الخميس أمام مبنى البرلمان البلغاري ضد تخفيف قانون حظر التدخين، حيث من المقرر وضع القانون للتصويت بشأن تعديلات فيه بالكامل.

ونقلت وكالة أنباء صوفيا البلغارية على لسان الدكتورة جرجانا جيشانوفا من (جمعية بلغاريا بدون تدخين) قولها "إننا هنا لنعبر عن عدم رضانا بشأن تخفيف القانون، مدعية أن التعديلات المقترحة للقانون هي منتهى الخيانة والعار للبلغار، وإذا تم إبطال القانون، سيكون إهانة للشعب بالكامل".
وأضافت أن البلاد الأخرى تعمل على إصدار مزيد من التشريعات لحظر التدخين، فارضة الغرامات الباهظة على منتهكي تلك التشريعات، مشددة على أن التدخين إدمان يجب أن لا يتم الترويج له، واضعة إياه

في نفس الكفة مع المخدرات.
وأكدت جرجان بلهجة تحذيرية أن المظاهرات ستستمر إذا ما أقر البرلمان التعديلات المقترحة بشأن القانون الذي يمنع التدخين تماما.
من ناحية أخرى، طبقا لاستطلاع أجرته الأكاديمية البلغارية للعلوم، كشف أن أكثر من نصف البلغار يؤيدون التقييدات المفروضة على المدخنين في الأماكن العامة المغلقة.
الجدير بالذكر أن قانون منع التدخين تم إقراره في يونيو 2012 من جانب الحكومة التي كان يتزعمها رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف.