رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تدعو لتـدخل دولـى للإفراج عن الأسرى المرضى

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 ديسمبر 2013 13:06
فلسطين تدعو لتـدخل دولـى للإفراج عن الأسرى المرضىصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أكد رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس انه بات من الضروري ان تتدخل مؤسسات دولية للضغط على اسرائيل من اجل الافراج عن الاسرى الفلسطينيين لاسيما الذين يعانون من امراض خطيرة.

وقال فارس- في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط- إنه ثمة محاولات حثيثة من جانب السلطة الفلسطينية لاقناع اسرائيل برفع يدها عن الاسرى المرضى او الافراج عنهم ليتولى الجانب الفلسطيني علاجهم.
وأشار إلى ان بعض هؤلاء الاسرى يعانون من امراض خطيرة ومزمنة

مثل القلب والسرطان والفشل الكلوي وغيرها من الامراض، وهو ما يعني انهم سيتوجهون الى المستشفيات بعد خروجهم من السجن وليس الى ميادين القتال ويفترض ان تترجم الجهود التي بذلت ولا تزال تبذل بهذا الشأن الى اجراءات عملية، ولدينا من القرائن والدلائل حول هذه القضية ما يكفي لاقناع اي جهة دولية بتحمل مسؤولية انقاذ حياة هؤلاء الاشخاص.
واوضح رئيس نادي الاسير ان اربعة من الاسرى المرضى في السجون الاسرائيلية استشهدوا خلال عام 2013 نتيجة للاهمال الطبي والتعذيب.
وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد قرر في اجتماع امس الثلاثاء طرح قضية الأسرى المرضى في السجون الاسرائيلية وخاصة المصابين بأمراض خطيرة في كافة المحافل الدولية لكسب الدعم العالمي لقضيتهم من أجل الضغط على السلطات الاسرائيلية للإفراج عنهم.
وحمل المجلس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياتهم وصحتهم واستمرار انتهاكاتها للقوانين الدولية بخصوصهم. وطالب بتفعيل قرار البرلمان الأوروبي الذي اتخذ في فبراير الماضي بإرسال لجنة تقصي حقائق برلمانية للسجون الإسرائيلية للتحقيق في تدهور الأوضاع الصحية والمعيشية للأسرى.

 

أهم الاخبار