عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الحكومة اللبنانية يُطالب الجيش بالحزم فى طرابلس

بوابة الوفد الإلكترونية

رحب رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة تمام سلام بقرار تكليف الجيش اللبناني حفظ الأمن في مدينة طرابلس ووضع جميع القوى الأمنية تحت قيادته، مطالبا الجيش بالحزم مع جميع الفرقاء بالمدينة وفقا لمعايير موحدة.

وطالب سلام - في تصريح له اليوم الثلاثاء - جميع القوى السياسية الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية وتنفيذ وعودها والتزاماتها بسحب الغطاء عن المسلحين الذين تمكنوا تحت ذرائع وشعارات مختلفة من مصادرة إرادة طرابلس وتشويه صورتها والتحكم بأرواح أبنائها وأرزاقهم.
وربط رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجاح هذه الخطوة بالتعامل مع كل الفرقاء على قدم المساواة وتعاون جميع القوى السياسية في إنجاحها، وأكد أن حصر المسئولية الأمنية بالجيش في طرابلس

يشكل خطوة جوهرية لوقف نزيف الدم ومدخلا لمعالجات جدية تؤدي إلى نزع فتيل الاشتباك الدائم وإعادة الحياة السياسية والاقتصادية في المدينة إلى مسارها الطبيعي.
ونبه إلى أن الشرط الأساسي لنجاح الجيش في مهمته التعامل بحزم مع جميع الفرقاء وفق معايير موحدة وتنفيذ الإجراءات القضائية بحق المرتكبين إلى أية جهة انتموا من ضمن منظور فرض سلطة القانون على الجميع وإلغاء البؤر الأمنية وتحقيق مصلحة أهالي طرابلس وحقهم في الأمن والاستقرار.