رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تجدد دعمها للحكومة السورية

المساعد الأول للرئيس
المساعد الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري

 قال المساعد الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري إن بلاده تدعم الحكومة السورية في مواجهة التخريب الذي يقوم به من وصفهم بـ "الجماعات الإرهابية" المدعومة من الغرب ، على حد زعمه.

وأكد جهانجيري خلال لقائه برئيس الوزراء السوري وائل الحلقي - حسبما أفادت وكالة أنباء إرنا الإيرانية اليوم /السبت/ - على أن إيران تؤمن بأن الحوار السياسي هو الوسيلة الوحيدة لوقف القتال ونزيف الدم في سوريا ، مشيرا إلى أن على جميع الدول الإقليمية والعالمية أن تعي أن ذلك هو الخيار الصائب.
وأضاف أن طهران تعارض "الديمقراطية الانتقائية" ، لافتا إلى أحقية الشعب السوري في تحديد مصيره ، وأنه لا أحد يستطيع أن يملي عليه اختيار حاكمه ، أو من الذي سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة .
كما أشاد نائب الرئيس الإيراني بالقرار الذي اتخذته الحكومة السورية بتدمير الأسلحة الكيمياوية التي لديها ، واصفا القرار

"بالحكيم" ، وأنه حال دون الدخول في الحرب مع الغرب ، لافتا إلى أن طهران ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لكل اللاجئين السوريين ، متوقعا من المجتمع الدولي الإسهام بتوفير احتياجاتهم الأساسية.
بدوره .. هنأ رئيس الوزراء السوري المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي ، والحكومة الإيرانية على نجاحهم في التوصل لاتفاق مع مجموعة (5+1) بشأن برنامجهم النووي.
وتأتي زيارة الحلقي إلى طهران قبيل موعد انعقاد المؤتمر الدولي في العاصمة السويسرية جنيف والمزمع في 22 من يناير المقبل، والذي يهدف إلى إيجاد حل سلمي للأزمة السورية التي أوشكت على دخول عامها الثالث.