عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفجار قذيفتين قرب قاعدة أمريكية في طوكيو

بوابة الوفد الإلكترونية

انفجرت قذيفتان يدويتا الصنع ليل أمس الخميس الجمعة قرب قاعدة عسكرية قريبة من طوكيو من دون تسجيل أي إصابات أو أضرار، وفق ما أعلنت الشرطة اليابانية.

وقال متحدث باسم شرطة طوكيو إن "الحادث وقع قرابة الساعة 23,30 (14,30 ت.غ) من يوم الخميس قرب قاعدة يوكوتا الجوية الاميركية"، موضحا أن "السكان في الجوار سمعوا دوي انفجارات واكتشفت الشرطة في المكان أنابيب حديد وأسلاك وبطاريات. ولم يتم تسجيل أي أضرار".
وأفادت وسائل إعلام يابانية أن الأنبوبين كانا تحت الارض ما عدا الجزء العلوي الذي كان مصوبا في اتجاه القاعدة العسكرية الأميركية.
ولم تعثر الشرطة على القذيفتين صباح اليوم الجمعة.
وفي ظل عدم إعلان أي جهة مسئوليتها عن إطلاق القذيفتين، تشتبه الشرطة في أن يكون هذا العمل من تنفيذ ناشطين من اليسار المتطرف، وفق ما أفادت وكالة جيجي للأنباء ووسائل إعلامية أخرى.
وقالت قناة "ان تي في" ان زعيم احدى المجموعات اليسارية المتطرف اعتقل امس وبالتالي فإن الحادث بالقرب

من القاعدة الاميركية قد يكون انتقاما من جانب اقرباء له.
كذلك أشارت القناة ذاتها إلى أن حادثا مماثلا حصل قبل أربع سنوات عندما صادرت الشرطة مخبأ أسلحة لهذه المجموعة المسماة "فصيل العمال الثوريين".
وترتبط اليابان التي ينتشر فيها حوالى 50 ألف جندي اميركي، باتفاقية دفاع مشترك مع الولايات المتحدة.
وأحيانا ينظر بعض اليابانيين بريبة تجاه الوجود العسكري الاميركي في بلادهم، خصوصا في جزيرة اوكيناوا جنوب اليابان، الا انه لم يتم تسجيل اي حادث عنيف ذي مدلولات سياسية خلال السنوات الاخيرة.
وقد أدى تجديد معاهدة الأمن المشترك اليابانية - الأميركية عام 1960 الى تظاهرات ضخمة معادية للأميركيين في العاصمة اليابانية.