لافروف: حل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى مهم للعالم

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 10:55
لافروف: حل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى مهم للعالموزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف أهمية حل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي للمنطقة العربية وباقي العالم، لكنه أشار إلى أن العمل المطلوب إنجازه لإنهاء هذا النزاع لا يزال في بداياته.

وقال وزير الخارجية الروسي - خلال مقابلة مع صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" الروسية اليوم الثلاثاء "نرحب بدور الولايات المتحدة في استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية"، مشيرا

إلى أن العملية التفاوضية تسير ببطء وتتعثر ولكن عودة الطرفين إلى مائدة المفاوضات أمر في غاية الأهمية.
وأكد لافروف أن الأمور المتعلقة بتسوية المشاكل بين الفلسطينيين والإسرائيليين تسير بصعوبة، مشددا على ضرورة حل هذا النزاع "لتهدئة الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار على النطاق الأوسع".
وقال وزير الخارجية الروسي إن دولا كثيرة تريد الوصول إلى حل عادل، مشيرا إلى أن جميع بلدان العالم الإسلامي تؤيد مبادرة السلام العربية التي سيكون العالم الإسلامي بموجبها مستعدا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد أن تتوقف إسرائيل عن احتلال الأراضي الفلسطينية ويتم حل القضية الفلسطينية وفقا لقرارات الأمم المتحدة.
وتؤيد روسيا المسعى الأمريكي لاستئناف المحادثات، وتريد أن تصل المفاوضات إلى حل يرتضيه الفلسطينيون والإسرائيليون، وإلى قيام دولتين تعيشان في ظل السلام والأمن وبدون مشاكل.

أهم الاخبار