رئيس وزراء لبنان يدعو إلى فصل الاقتصاد عن السياسة

عربى وعالمى

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 14:53
رئيس وزراء لبنان يدعو إلى فصل الاقتصاد عن السياسةنجيب ميقاتي
متابعات :

 دعا رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي الى فصل النزاع السياسي الحاد الذي يشهده لبنان حاليا عن ضرورة التوافق على القرارات والحلول الاقتصادية والإجتماعية التى تعود بالفائدة على جميع المواطنين .

وشدد خلال لقائه وفد الهيئات الاقتصادية على أن الحكومة والهيئات فريق واحد من أجل مصلحة البلاد والمواطنين ولاعتماد سياسات نابعة من إجماع وطني راسخ لإيجاد حلول فعالة لقضية التدفق المضطرد للنازحين السوريين الى لبنان وتأمين موارد كافية من أجل إدارة هذا النزوح وتطويق نتائجه السلبية .
ولفت ميقاتي الى أن الحكومة تبحث مع الأمم المتحدة سبل معالجة معضلة النزوح السوري لجهة إقامة مخيمات للنازحين داخل الاراضي السورية الى جانب اجراءات جديدة تتخذها الحكومة لضبط الحدود اللبنانية مع سوريا ومعالجة موضوع النازحين .
واعتبر أن الاستقرار في بلاده لا يزال مقبولا رغم الظروف المحيطة بلبنان ولاتزال دورة الاقتصاد اللبناني مقبولة ، مؤكدا عدم خوفه لهذه الناحية ،ومعتبرا أن الإقتصاد يواجه أياما صعبة نتيجة

تردي الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي وخاصة وقع النزاع السوري على لبنان .
وأشار الى أن الحكومة تقوم بتصريف الأعمال ضمن الحدود المقبولة بموجب الدستور، داعيا الى تشكيل حكومة جديدة مكتملة الأوصاف - حسب تعبيره .
وأكد تمسكه باستكمال التحقيقات القضائية في أحداث طرابلس وتفجير المسجدين واقتياد المرتكبين الى العدالة ، وأبدى ارتياحه الى مسار تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس .
من جهة أخرى ، أطلع وزير الطاقة والمياه جبران باسيل رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي على نتائج زيارته الرسمية مؤخرا الى قبرص والبحث في موضوعي النفط والمياه ..
وأوضح باسيل انه بحث مع ميقاتي بموضوع زيارة وفد أمريكي الى لبنان غدا الثلاثاء والنقاط الواجب بحثها حول الحدود والموارد البترولية ليكون الموقف اللبناني واحدا في المحافظة على حقوق لبنان .
كما التقى ميقاتي مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية السويدية السفير روبرت رايدبرج بحضور سفير السويد في لبنان نيكولاس كيبون.

أهم الاخبار