رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. إطلاق نار على مظاهرة تندد بمليشيات ليبيا

عربى وعالمى

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 16:32
بالصور.. إطلاق نار على مظاهرة تندد بمليشيات ليبيا
وكالات

تعرضت مظاهرة مطالبة بخروج المجموعات المسلحة بطرابلس من البلاد، إلى إطلاق نار، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى دون تحديد عددهم حتى الآن.

يأتى هذا، بعد خروج المئات من أبناء مدينة طرابلس في مظاهرة سلمية عقب صلاة الجمعة أمام مسجد القدس بمنطقة أبوهريدة، مطالبين بإخراج جميع التشكيلات المسلحة غير الشرعية من العاصمة طرابلس.
وأثناء توجه المتظاهرين السلميين باتجاه حي "غرغو" بمنطقة طريق المطار تعرضوا لإطلاق نار، مما تسبب في سقوط قتيلين وعدد من الجرحى حسب ما

أفادت به مصادر طبية بمستشفى الحوادث أبوسليم .
وقد رفع المشاركون في هذه المظاهرة، التي جابت شوارع منطقة أبوهريدة، أعلام الاستقلال، واللافتات والشعارات التي تؤكد على ضرورة إخلاء العاصمة من مظاهر التشكيلات المسلحة، التي تعيق بناء الدولة حسب تعبير المتظاهرين.
أكد المتظاهرون، على ضرورة إخلاء عقارات أزلام النظام السابق والمقار الأمنية والمعسكرات التي تشغلها المجموعات المسلحة الغير منضوية تحت شرعية الدولة وتسليمها إلى
أجهزة الدولة الرسمية .
عبر المتظاهرون، عن استيائهم وغضبهم الشديدين لما وصلت إليه العاصمة من انفلات أمني رهيب .. مطالبين المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة بالتطبيق الفوري والعاجل للقرار رقم "27"، والقاضي بإخلاء العاصمة من كافة التشكيلات المسلحة.

كما طالب المتظاهرون، بضرورة تفعيل الشرطة والجيش الوطني، ودعمهم بالإمكانيات والتجهيزات اللازمة، لتمكينهم من القيام بدورهم في حفظ الأمن والاستقرار .
وندد  سادات البدرِي، رئيس مجلس طرابلس المحلِي  بالأحداث المؤسفة، مؤكدا على سلمية المتظاهرين وهدد بقيام أهل طرابلس بِعصيَان مدنِي حتىَ خٌروج كافَة التشكِيلات و المليشَيات مِن طرابلس دٌون استثناءْ إلى أن تنفذ الحكومة  قرار 27، بِشأن إخلاء العاصِمة مِن هذهِ الكتائِب.
 

أهم الاخبار