رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قصف إسرائيلي على غزة

عربى وعالمى

الخميس, 14 نوفمبر 2013 16:48
قصف إسرائيلي على غزة
غزة ـ أ ف ب

قصفت مقاتلة إسرائيلية منصتين لإطلاق القذائف الصاروخية في قطاع غزة الخميس بعد ساعات من إطلاق فلسطينيين قذائف هاون باتجاه اسرائيل.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه شن غارتين على منصتين لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ وقذيفة أخرى على إسرائيل، موضحاً أنهما سقطا بالقرب من الجدار الحدودي مع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بيتر ليرنر في بيان إن "إطلاق صواريخ على إسرائيل وسكانها المدنيين مساس بسيادتنا"، مضيفاً "نحتفظ لنفسنا بحق التحرك ضد

المتورطين في الارهاب".

ولم تقع خسائر بشرية جراء الهجومين.
وقال شهود عيان إن الغارتين اللتين استهدفت إحداهما حي الزيتون شرق مدينة غزة والثانية شمال قطاع غزة.

وكان شهود عيان أفادوا أن الجيش الاسرائيلي توغل الخميس في جنوب قطاع غزة مما أدى الى رد مقاتلين فلسطينيين بإطلاق قذائف لم توقع ضحايا.

وأفاد شهود لـ"فرانس برس" أن "ست جرافات عسكرية برفقة عدد من الدبابات الاسرائيلية مع تحليق للمروحيات

وطائرات الاستطلاع في الاجواء توغلت صباح اليوم لحوالى مئتي متر في الاراضي الزراعية للمواطنين قرب الحدود في بلدة خزاعة" شرق خان يونس.

وأشار أحد الشهود الى ان مقاتلين من "المقاومة الفلسطينية اطلقوا عدة قذائف هاون على القوة الاسرائيلية المتوغلة وقد سمع دوي انفجارات في المنطقة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت حركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق القذائف التي سقطت في مناطق مكشوفة بجنوب اسرائيل دون وقوع أضرار.

وهدأت الأوضاع بين اسرائيل وغزة الى حد كبير منذ توسطت مصر في اتفاق لوقف اطلاق النار أنهى حرباً قصيرة استمرت ثمانية أيام في العام الماضي وأدت الى مقتل نحو 170 فلسطينياً وستة اسرائيليين.

 

أهم الاخبار