رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القدوة:التقرير أكد أن عرفات قتل بمادة البولونيوم

عربى وعالمى

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 16:39
القدوة:التقرير أكد أن عرفات قتل بمادة البولونيوم
متابعات:

طالب ناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات السلطة الفلسطينية باتخاذ موقف سياسي واضح يدين اسرائيل لمسؤوليتها عن مقتل عرفات، خاصة بعد اثبات وجود مادة البولونيوم المشع في رفاته.

وقال القدوة خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين في مؤسسة ياسر عرفات التي يرأسها "منذ وفاة الرئيس عرفات كانت لدينا قناعة مبكرة بان اسرائيل هي المسؤولة عن اغتياله". واضاف ان "ما اظهرته المختبرات من وجود بولونيوم زاد القناعة لدينا بان اسرائيل هي التي اغتالت الرئيس عرفات".
وقال القدوة" المطلوب ليس مزيدا من التحقيقات والاثباتات، لكن المطلوب هو موقف سياسي واضح يدين اسرائيل ويحملها المسؤولية". وفي رده على سؤال لوكالة

فرانس برس حول الجهة التي يطالبها القدوة باتخاذ هذا الموقف، قال "السلطة الوطنية هي المطلوب منها اتخاذ هذا الموقف". واضاف القدوة "آن الاوان لاتخاذ خطوات ومواقف واضحة، حتى من المجتمع الدولي والجمعة العمومية للامم المتحدة".
ولم يتوان القدوة منذ اليوم الاول لوفاة عرفات عن اتهام اسرائيل بالمسؤولية عن قتل عرفات.
وعارض القدوة نبش ضريح عرفات، حينما قدم الخبراء السويسريون والروس والفرنسيون لاخذ عينات منه في نوفمبر الماضي، كونها اعلن حينها بان فرضية تسميم عرفات كانت اكيدة، ولا داع للفحص.
لكن القدوة اثنى على عمل الخبراء
الذين اكدوا وجود مادة البولونيوم في جسده.
واشار القدوة الى ان التقرير السويسري تحدث على ان مادة البولونيوم دخلت الى جسد عرفات، اما من خلال الاكل والشراب، او عن طريق الحقن.
واكد القدوة في المؤتمر الصحفي، انه كان طلب من صائب عريقات حينما نقل عرفات الى المستشفى الفرنسي بعد مرضه، بالبحث لدى دول المنطقة عن ترياق مضاد لنوع السم الذي دخل جسده. وقال "كنا مقتنعين بان هناك شيئا غير طبيعي اصاب عرفات وهناك تسميم وبحثنا عن اي شيء يمكننا من انقاذ حياته". واكد اليوم في المؤتمر الصحافي، ان الحكومة الاسرائيلية "اتخذت قرارا رسميا بازالة عرفات من طريقها، بعد ان كانت حاصرته".
واضاف انه "من المهم ان يتم معرفة كيف وصل البولونيوم الى جسد عرفات، لكن الاهم محاسبة اسرائيل التي تقف وراء ذلك، لان كافة الادلة اثبتت ذلك".

أهم الاخبار