القصار يحذر من تدهور لبنان بسبب الصراعات السياسية

عربى وعالمى

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 15:52
القصار يحذر من تدهور لبنان بسبب الصراعات السياسية
متابعات :

دعا رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية عدنان القصار، السياسيين اللبنانيين إلى الكف عن التراشق وعدم زج الاقتصاد اللبناني ولقمة عيش المواطن في الخلافات، للخروج من النفق المظلم الذي تمر فيه البلاد منذ فترة طويلة.

وناشد القصار في تصريحات له اليوم الجمعة القوى السياسية التخفيف من حدة الخطاب المذهبي والتحريضي الذي أدى في الأشهر الماضية إلى تسعير الاحتقان بين اللبنانيين وانعكس سلبا على مجمل الأوضاع في البلاد.
وطالب القوى السياسية بتحييد الاقتصاد والنأي به عن التجاذبات السياسية، معتبرا أن مصالح اللبنانيين باتت في خطر فعلي خصوصا في ظل ارتفاع معدل الدين العام وتراجع النمو واستمرار غياب المستثمرين والسياح العرب والأجانب عن لبنان وتأثير ذلك على النشاط الاقتصادي الذي يواجه انكماشا غير مسبوق منذ سنوات عديدة.
وحذر القصار الأحزاب والقوى السياسية من الرهان على ما يجري خارج الحدود لأنه لن

يجر سوى المزيد من الخراب والويلات على اللبنانيين، داعيا عودة كل القوى السياسية إلى روحية إعلان بعبدا والالتزام بسياسة النأي بالنفس خصوصا وأن المشاكل التي يعانيها لبنان تحتاج إلى معالجات فورية ولا تحتمل التأخير أو انتظار ما سوف يجري في البلدان العربية القريبة والبعيدة.
وشدد على ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة لإعادة الأمل إلى اللبنانيين وثقة المجتمع الدولي بلبنان، بما من شأنه أن يساهم في دوران العجلة الاقتصادية بالتوازي مع المباشرة في تنفيذ المشاريع الإصلاحية والتنموية التي تشكل الباب الأساسي لعودة المستثمرين إلى البلاد.

 

أهم الاخبار