رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركز أطلس يؤكد:حمله إعلامية من الإخوان والجزيرة لتشويه "السيسى"

عربى وعالمى

السبت, 02 نوفمبر 2013 18:20
كتبت ـ فكرية أحمد:

اكد تقرير لمركز اطلس للدراسات الاسرائيلية والشرق الاوسط ان امريكا مطالبة بمراجعة موقفها مع الحكومة الانتقالية الجديدة ومع السيسى، وفى مسألة المعونات والا فقدت واشنطن  مصر للأبد،

وأدى ذلك الى طردها نهائيا من مصر، وقال التقرير ان الاخوان وقناة الجزيرة تعاوناً فى حمله اعلامية لتشويه صورة السيسى وابرازه فى دور الخائن الذى باع القدس والقضية الفلسطينية، وقال التقرير  انه منذ خُلع مبارك أصبحت محطة «الجزيرة» القطرية تدير حملة دعم مطلق للإخوان المسلمين، في إطار سلسلة مقابلات واستطلاعات ميدانية تتميز بالانحياز ضد حكومة مصر المؤقتة ـ وأن أمير قطر، مالك محطة «الجزيرة» التى تزعم انها باحثة عن الديمقراطية، قد حكم على الشاعر القطري محمد العجمي بالسجن المؤبد ، ثم خفضت الفترة الى السجن  عشرين عاما بتهمة إهانته والدعوة الى اسقاطه فى اشعاره

في حين يطلب الامير من مصر ان  تفرج عن مراسلي الجزيرة الذين يحرضون ضد الفريق اول محمد عبد الفتاح السيسى.
ولفت التقرير الى ان الاخوان المسلمين يواصلون حشد مظاهرات ضخمة ضد الحكومة المؤقتة في شوارع مصر، وتنفيذ عمليات قاتلة ضد قوات الامن في سيناء وفي داخل مصر، وهم يطبقون المثل العربي القائل «ضربني وبكى وسبقني واشتكى» حيث يسارع الاخوان الى الشكوى في وسائل الاعلام العالمية،  ويزعمون لارتكاب قوات الامن جرائم ضد  المدنيين والأبرياء، ويبذل الاخوان المسلمون جهودا ضخمة ليجعلوا السيسي خائنا امام العالم العربي والاسلامي وخادما لأمريكا واسرائيل والدول العربية في الخليج ما عدا قطر، ويزعم الإخوان إن السيسي أنهى بمساعدة الدول
العربية الخائنة المؤيدة لـما يصفونه بـ «الانقلاب» العسكري، دور مصر الرائد في العالم العربي ، ويزعمون انه  يضحي بفلسطين والقدس لصالح اسرائيل والولايات المتحدة مقابل المساعدة الامريكية، ولهذا كتب المشاركون في مظاهرات الاخوان في لافتاتهم في إطار «اسبوع القدس» شعار: «صمودنا في السويس طريقنا الى القدس».
ولفت التقرير الذى اعده خبير شئون الشرق الاوسط رؤوبين باركو انه قبل ايام معدودة قام قائد الحركة الاسلامية في اسرائيل الشيخ رائد صلاح بتجنيد نفسه لحملة التحريض التليفزيوني المشترك مع الاخوان ضد الحكومة المصرية  المؤقتة المصرية ، ان قناة «الجزيرة» تحاول تقديم السيسى على انه خائن ، وانه يبيع فلسطين والقدس لامريكا واسرائيل، ويضرب حماس ويحبط مطالب السلطة الفلسطينية بـ «العودة»، وطالب التقرير امريكا بضرورة تقديم الدعم الى السيسى علنا  ، لانها بدون هذا الدعم ستفقد مصر للابد ، وستضطر فى نهاية المطاف الى ان تأكل مصر وقد تحولت الى «سمكة فاسدة» وفقا لتوصيف التقرير  ولتتلقى امريكا بذلك ضربات قوية من المصريين تؤدى الى طردها تماما من مصر.

 

أهم الاخبار