رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن تستضيف المؤتمر الإقليمى حول اللجوء والهجرة

عربى وعالمى

الاثنين, 28 أكتوبر 2013 08:04
اليمن تستضيف المؤتمر الإقليمى حول اللجوء والهجرةأبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى
متابعات:

بحث أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى وبرونو جيدو القائم بأعمال ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى اليمن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ، إلى جانب الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي حول اللجوء والهجرة من القرن الأفريقي إلى اليمن والمزمع عقده في

صنعاء خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر 2013 والذي تنظمه حكومة الوفاق الانتقالية بالتعاون مع المفوضية العليا والمنظمة الدولية للهجرة.
وأشاد القربي بالنشاط الذي تضطلع به المفوضية العليا للأمم لشئون اللاجئين في بلادنا في المجال الإنساني، مؤكدا حرص حكومة الوفاق الانتقالية اليمنية على التحضير والإعداد الجيد
للمؤتمر الإقليمي وبما من شأنه تحقيق النتائج المرجوة.
ومن جانبه، عبر المسئول الأممي عن شكره للحكومة اليمنية على تعاونها المستمر مع المفوضية، مؤكدا التزام المفوضية بمواصلة دعم جهود الحكومة في معالجة قضايا اللجوء من القرن الأفريقي إلى اليمن وبما من شأنه التخفيف من الأعباء التي تتحملها اليمن في هذا المضمار.
وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين كشفت النقاب عن أن عام 2012 شهد أعلى نسبة نزوح للاجئين الأفارقة القادمين من دول القرن الأفريقي صوب اليمن.

أهم الاخبار