رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تشارك في المنتدى الاقتصادي لدول غرب المتوسط ببرشلونة

عربى وعالمى

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 19:21
الجزائر تشارك في المنتدى الاقتصادي لدول غرب المتوسط  ببرشلونة
متابعات:

أعلنت الخارجية الجزائرية مشاركة رمضان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية في أعمال المنتدى الاقتصادي لدول غرب المتوسط ( 5 +5 ) والذي سيعقد في مدينة برشلونة الأسبانية غدا ويستمر ليومين والذي يبحث مستقبل التعاون الاقتصادي والتكامل الإقليمي.

وأكدت الخارجية في بيان لها اليوم الاثنين أن هذا المنتدى سيمثل فرصة لتبادل وجهات النظر وتعزيز العلاقات بين مجتمع رجال الأعمال

في دول غرب البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مناقشة مستقبل المنطقة المتعلق بالتعاون الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتجارة والاستثمارات الأجنبية والوظائف.
  وسيتم تنظيم المنتدى مناصفة بين البرتغال وموريتانيا بصفتهما طرفي الرئاسة المشتركة لحوار 5+5، بينما تضطلع أسبانيا بصفة البلد المضيف فيما يشارك الاتحاد من أجل المتوسط والمعهد
الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط بصفتهما مؤسسات شريكة.
  ومن المقرر أن تنظم أسبانيا والجزائر اجتماعا ـ على هامش المنتدى ـ لإطلاق مبادرتهما المشتركة المتعلقة بصياغة استراتيجية في مجال المياه في إطار حوار( 5 + 5 ).
    يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط الذي تم إنشاء أمانته العامة بالعام 2010 يضم 43 دولة "28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و15 دولة من جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط"وهو ما يشكل منبرا للحوار السياسي والتنسيق وبناء توافق الآراء.
 

أهم الاخبار