رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تدين التصريحات الإسرائيلية المحرضة

عربى وعالمى

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 10:21
فلسطين تدين التصريحات الإسرائيلية المحرضة
متابعات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم تصريحات عدد من المسئولين الإسرائيلين المحرضة ضد الشعب الفلسطيني وقياداته، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بإدانة هذه التصريحات التي تمثل إرهاب دولة منظم، ودعوة صريحة للعنف.

وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم الأثنين - "إن تصريحات عدد من المسئولين الإسرائيلين "وزراء وأعضاء كنيست" تتوالي ضد المفاوضات وحل الدولتين وضد قيام دولة فلسطين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تزايدت مع بداية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في

عملية تحريض غير مسبوقة على السلام وحل الدولتين".
وأشارت إلى تصريحات أفيجدور ليبرمان رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست التى قال فيها "إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليس شريكا للسلام، وأنه لا جدوى من السعي الآن لاتفاق دائم بين إسرائيل والفلسطينيين".
كما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية بضبط المستوطنين من عناصرها الذين يصرون على تفجير المفاوضات
بالتصريحات، وبتشجيع الاستيطان وتمويله ودعم اعتداءات المستوطنين، وبالعمل على سن قوانين لإخراج القدس من دائرة المفاوضات والعمل على تهويد المسجد الأقصى.
ودعت لإحياء اللجنة الثلاثية المعنية برصد تحريض المستوطنين ممن لا يعترفون حتى الآن بوجود الشعب الفلسطيني ووطنه وحقه في تقرير المصير سواء في المناهج الإسرائيلية أو بالمواقف السياسية، ويسعون لتغيير الأسماء والعناوين الفلسطينية واستبدالها بأخرى احتلالية.
كما دعت وزارة الخارجية الفلسطينية الدول كافة، خاصة الرباعية الدولية والولايات المتحدة الأمريكية بالذات إلى وضع حد لهذه المواقف العدوانية، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسئولية عنها وعن أي فشل أو تعثر في المفاوضات.

أهم الاخبار