رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيري يرحب ببدء تدمير الترسانة الكيميائية السورية

وزير الخارجية الأمريكى
وزير الخارجية الأمريكى جون كيري

رحب وزير الخارجية الأمريكى جون كيري ببدء مفتشي الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إجراءات تدمير الترسانة الكيميائية السورية.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم (الإثنين) عن كيري قوله ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف على هامش قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادى في أندونيسيا، قوله إن "البلدين سيحثان الأمم المتحدة على عقد مؤتمر جنيف 2 بشأن سوريا الشهر المقبل".
وكان مفتشو الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيماوية قد بدأوا أمس (الأحد) تدمير الترسانة الكيماوية السورية، في حين اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن الاتفاق على نزع هذه الترسانة كان "مبادرة استباقية" من دمشق وموسكو، وأن ذلك سيجعل سوريا "أكثر

اطمئنانا" في المرحلة المقبلة.
ويقوم الفريق الأممي بمهمته في إطار قرار لمجلس الأمن الدولي صدر بعد اتفاق روسي أمريكي لتدمير الترسانة الكيماوية، في عملية من المقرر الانتهاء منها منتصف عام المقبل2014.
ويأتى هذا الاتفاق بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية في ريف دمشق في 21 أغسطس الماضي، اتهم الغرب والمعارضة السورية النظام السوري بالوقوف خلفه، وهو ما نفاه نظام الرئيس الأسد ....في حين لوحت واشنطن بشن ضربة عسكرية ردا على هذا الهجوم.