رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء الإيطالى يصف حال بلاده بـ"المعلق بخيط في الهواء"

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 12:38
رئيس الوزراء الإيطالى يصف حال بلاده بـالمعلق بخيط في الهواءرئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا
متابعات:

استعرض رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا، في خطاب ألقاه بمجلس الشيوخ الإيطالي صباح اليوم الأربعاء، برنامج حكومته حول الوضع السياسي والاقتصادي الراهن في البلاد، وبرنامج العمل الذي يتطلبه واقع الظروف والأزمة الاقتصادية حتى عام 2014.

ووصف ليتا حال بلاده "بالمعلق بخيط رفيع فى الهواء", حيث يواجه مخاطر جسام فيما لو تعرضت مكاسب الحكومة التي تحققت للانهيار .
وقال رئيس الوزراء الإيطالي إنه في ضوء ذلك سيطلب التصويت على منح

حكومته الثقة في خطوة دستورية للتأكد من توفر الأغلبية التي تتيح للحكومة الاستمرار في عملها خاصة في ظل قرار حزب (شعب الحريات) بزعامة رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو بيرلسكوني بتقديم وزرائه استقالاتهم ووقف دعم الحكومة الموسعة.
تجدر الإشارة إلى أن ليتا سبق وأن رفض استقالات وزراء حزب "شعب الحريات" وذلك بعد قيامه بزيارة رئيس الجمهورية الإيطالية في
مقر الرئاسة (الكويرينالي) ، مساء أمس الثلاثاء، وللمرة الثانية على التوالي منذ عودته من نيويورك الإثنين الماضي بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جهة أخرى، تصاعدت حدة الخلاف داخل حزب بيرلسكوني (شعب الحريات) في ضوء إصرار الأخير على استقالة وزرائه والتصويت ضد منح الثقة للحكومة الموسعة، اليوم الأربعاء.
وبعد أن فشلت مساعي أمين عام الحزب ونائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية، والذي يعتبر أكثر المقربين إلى بيرلسكوني، في القيام بوساطة طيلة الأيام القليلة الماضية، لتلافي الأزمة والتصويت بمنح الثقة لمواصلة عمل الحكومة حتى عام 2015.

 

أهم الاخبار