عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 4 جنود فى هجوم شنه مسلحون اليوم باليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

لقي أربعة جنود مصرعهم اليوم في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة على نقطة أمنية بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع فى تصريح له أن الهجوم استهدف سيارة تابعة لشرطة النجدة المرابطة بنقطة أمنية بمنطقة ميفع حجر على مدخل مدينة المكلا .. لافتا الى وقوع اشتباكات قبل مقتل الجنود.
وتشهد محافظة حضرموت مواجهات مسلحة كان آخرها سيطرة عناصر من تنظيم القاعدة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية ، ويتواصل مسلسل الاغتيالات التي تنفذها عناصر مسلحة يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة وتستهدف بها القيادات العسكرية والامنية، والتي نشطت خلال الاسبوعيين الماضيين.
وتأتي هذه الاعتداءات وسط تبادل الأطراف السياسية في اليمن الاتهامات حول وقوف بعضها وراء أعمال التخريب التى تستهدف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء

و كابلات الألياف الضوئية ، والتي تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية ، بالتزامن مع تفجيرات تنفذها عناصر قبلية مسلحة مستهدفة خطوط الكهرباء وأنابيب النفط ، والتي تكبد الاقتصاد اليمني خسائر فادحة.
كما تشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع "قرب انتهاء فاعليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة اليمنية "، الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي، ؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرها.