رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بغداد: مقتل وإصابة 40 شخصا في تفجيرات العاصمة اليوم

العراق,انفجارات,حوادث
العراق,انفجارات,حوادث وقضايا

أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن أن العاصمة بغداد تعرضت إلي سلسلة اعتداءات إرهابية صباح اليوم أسفرت عن مقتل وإصابة 40 شخصا كعدد أولي.

وأوضح معن - في بيان صحفي اليوم - أن امرأة استشهدت وأصيب سبعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساحة 55 بمدينة الصدر شرقي بغداد، في حين أصيب اثنان من المواطنين بانفجار سيارة مفخخة قرب البريد في منطقة بغداد الجديدة، كما أصيب شخص واحد بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البلديات شرقي بغداد، في وقت أصيب اثنان من المواطنين في مدينة الشعب.
وأضاف أن "سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من ساحة عدن بمدينة الكاظمية لم تسفر عن أية ضحايا، كما انفجرت سيارتان مفخختان في منطقة سبع البور والشرطة الرابعة وكانتا تحت السيطرة".
وتابع أن "أربعة شهداء وأربعة مصابين سقطوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة في سوق الجنابي بمنطقة الغزالية، كما شهدت منطقة الشعلة انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري أسفر عن إصابة 21

شخصا، في حين أصيب 7 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في الشارع الصناعي بمدينة الكاظمية".
وأشار معن إلى أن سوقا شعبيا في منطقة الشعب شهد انفجار سيارة ملغمة أسفر عن إصابة 4 أشخاص، مبينا أن الأجهزة الأمنية في منطقة المعالف فككت عجلة مفخخة تحت السيطرة .
وكانت العاصمة بغداد شهدت صباح اليوم سلسلة انفجارات استهدت مناطق متفرقة مما أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 143 آخرين بجروح في حصيلات أولية لانفجار عدة سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في مناطق الشعب والشعلة وحي أور والكاظمية والبلديات ومدينة الصدر وسبع البور وحي الجامعة والغزالية والبياع وبغداد الجديدة والكرادة ومدينة الصدر والشرطة الرابعة.