رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفى إيطالى: ثوار سوريا عاملونى وزميلى كالحيوانات!!

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 12:58
صحفى إيطالى: ثوار سوريا عاملونى وزميلى كالحيوانات!!
وكالات:

تحدث الصحفي الإيطالي دومينيكو كويريكو بعد وصوله إلى بلاده عن فترة الخمسة شهور التي أمضاها هو وزميله البلجيكي بيار بيسينينلدى مختطفان في سوريا .

وقال كويريكو "لقد عاملونا كالحيوانات، وبشكل سيء حقاً. كانوا ينظرون إلينا وكأننا سلعة، شيءٌ يخدم أهدافهم، ومشاريعهم".
وأضاف "كانوا يعطوننا فضلاتهم لإطعامنا، وأبقونا محبوسين في غرفة دون السماح لنا بالحركة والخروج أو عمل أي شيء على مدى 150 يوماً".
وأوضح الصحفي الإيطالي المحرر تواً من أسره وهو يتحدث إلى ميكرفون راديو

(راي 1) الرسمي، بعد وصوله إلى مطار تشامبينو في ضواحي العاصمة الإيطالية روما الجنوبية "الوحيدون الذين عاملونا باحترام كانوا إرهابيى (جماعة) الفاروق الذين أبقونا لديهم مدة اسبوع .. ثم حولونا إلى مجموعة أخرى التي قامت بحبسنا، ولكن هذه المجموعة أبدت تجاهنا احتراماً كبيراً، بطريقة تظهر تفهمهم لوضعنا".
وقال كويريكو بعد ذلك "التقيت بمئات الأشخاص الذين لا يعرفون أبسط معاني الرحمة،
أو التفهم لحالة المعاناة لإنسان آخر".
وسئل كويريكو عن مدى صحة ما تحدث عنه رفيقه في الحجز البلجيكي بيسينين من سماعه حواراً بين خاطفيهم بشأن استخدامهم السلاح الكيمياوي فأجاب مؤكداً سماعه هو أيضاً لذلك الحوار .
وقال "كان النقاش بين ثلاثة أشخاص لا أعرف شيئاً عن هوياتهم. أحدهم قدّم نفسه على أنه جنرال في الثورة، ولم أتعرف لا على اسمه ولا على لقبه. والإثنان الآخران كانا بالنسبة لنا مجرد أصوات. كانوا يتحدثون عبر سكايب ويقولون أنها كانت عملية قاموا بها مرة واحدة، أقول ذلك وليس لدي برهان على إن كان الحديث يدور عن أحداث واقعية".

أهم الاخبار