رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطة الطاقة بغزة تحذر من توقف محطة توليد الكهرباء

عربى وعالمى

الخميس, 05 سبتمبر 2013 10:58
سلطة الطاقة بغزة تحذر من توقف محطة توليد الكهرباءصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

حذرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة من توقف محطة توليد الكهرباء في القطاع خلال الأيام القادمة في حال استمر نقص امدادات الوقود اللازم لتشغيل المحطة وهو ما يعني كارثة انسانية.

وقالت سلطة الطاقة في بيان صحفي اليوم أنه" في حال استمر هذا النقص الحاد فإن محطة التوليد معرضة للتوقف كليا عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة وهو

ما يعني كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة تشمل جميع المناحي الخدماتية والإنسانية في ظل عجز الكهرباء الذي تعاني منه أصلاً في غزة".
وطالبت سلطة الطاقة "الجهات المعنية في الحكومة المصرية الشقيقة باستئناف نقل الوقود القطري الذي هو منحة خالصة للشعب الفلسطيني والذي توقف توريده من جانب مصر
الشقيقة إلى غزة منذ قرابة العام" .
وأكدت أن "وصول الوقود القطري لتشغيل محطة التوليد في ظل هذه الظروف الحرجة يمثل حاجة ماسة وأولوية أولى للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار والتضييق في شتى مناحي الحياة، مع استعدادنا الكامل لأي ترتيبات إدارية أو فنية لاستقبال كميات الوقود القطري".
وطالبت جميع الجهات المعنية بضمان إمدادات وقود دائمة وكافية لعمل محطة التوليد وذلك لتأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني وعدم السماح بتفاقم أزمة الكهرباء الخانقة التي يعانيها قطاع غزة.

 

أهم الاخبار