رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دهقان: التدخل العسكري في سوريا يزيد الأزمة تفاقمًا

عربى وعالمى

الجمعة, 30 أغسطس 2013 11:53
دهقان: التدخل العسكري في سوريا يزيد الأزمة تفاقمًاحسن دهقان
بوابة الوفد - متابعات:

أكد وزير الدفاع الإيراني البريجيدير جنرال حسن دهقان أن التدخل العسكري في سوريا سيزيد الأزمة الحالية تفاقمًا، فضلا عن أنه سيتسبب في انتشار العنف في الدول الجارة.

وأضاف دهقان - في اتصال هاتفي مع نظيره السوري الجنرال فهد الجاسم الفريج حسبما ذكرت قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية اليوم- "لن ينجح استخدام العنف والقوة في تخفيف حدة التوترات داخل سوريا؛ بل إنه سيزيد الأزمة اشتعالا، الأمر الذي

سيتسبب في اندلاعها داخل كيانات سياسية أخرى".
وأكد "دهقان" أن الخاسر الرئيسي جراء شن أي حرب في المنطقة سيكون هؤلاء من يبدأون بشنها، مشددًا على أن طهران تراقب عن كثب تطورات الوضع في سوريا.
ورفض الفريج ادعاءات الدول الغربية التي تتهم الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية في الهجوم على ضواحي العاصمة دمشق الأسبوع الماضي، وأنحى باللائمة في
تلك الهجمات القاتلة على من أسماهم ب"الإرهابيين" الذي يحاولون حشد المزيد من الدعم من حلفائهم الإقليميين؛ لتشتيت الرأي العام العالمي عن خسائرهم الفادحة في الفترة الأخيرة، وتبرير لاستمرار جرائمهم.
وتعهد وزير الدفاع السوري بأن يكون الجيش والشعب السوري على أهبة الاستعداد لمواجهة أي أعمال عنف ضد سوريا، وسحق الغزاة.
وتتبنى واشنطن وحلفاءها الغربيين فكرة شن حرب على سوريا، وذلك على خلفية المزاعم الأخيرة التي تتهم حكومة دمشق بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة بالأسلحة الكيماوية على ضواحي دمشق؛ مما أسفر عن مصرع أكثر من 1300 شخص معظمهم من النساء والأطفال.

أهم الاخبار