عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حواتمة: إسرائيل تعيش أزمة ثقة بجيشها

 نايف حواتمة
نايف حواتمة

أكد الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة أن إسرائيل ورغم مرور سبعة أعوام على انتصار المقاومة في حرب يوليو 2006 فانها مازالت تعيش في أزمة ثقة بقدرة جيشها على تحقيق مكاسب عسكرية على الأرض.

واعتبر حواتمة أن إسرائيل تعرضت لإخفاقات متتالية أعقبت عام 2006 خلال عدوانها على قطاع غزه في عامي 2008 و 2012 بحيث تضاعفت قدرات المقاومة التي باتت قادرة على رد أي عدوان ولم تعد إسرائيل كما السابق بمنأى عن تداعيات أي عدوان قد تفكر في القيام به مستقبلا خصوصا على لبنان أو قطاع غزة.
وشدد في برقيات تهنئة تلقاها منه اليوم الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والوزراء نجيب ميقاتي

وأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بمناسبة النصر الذي حققته المقاومة في لبنان عام 2006 على أن الشعب الفلسطيني سيبقى دوما إلى جانب الشعب اللبناني.
وأبدى ثقته بأن لبنان سيبقى مهدا للحرية والتعايش والاستقرار وقلبا للعروبة في مواجهة المحاولات الهادفة إلى إجهاض نصره عبر محاولة تمرير مشاريع سياسية تكافىء إسرائيل المنهزمة وتمنع تطبيق قرارات الشرعية الدولية عليها ومحاسبة مجرمي حربها على جرائم الحرب التي ارتكبوها بحق أطفال ونساء وشيوخ لبنان وفلسطين.