عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعث يدعو حركة حماس للعودة إلى المصالحة الفلسطينية

الدكتور نبيل شعث
الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث حركة حماس إلى العودة إلى المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية "وعدم العودة إلى المربع الإيراني".

وقال شعث - في تصريح مقتضب لصحيفة "المقر" الإلكترونية الأردنية بثته اليوم الأحد - إن قبول السلطة الفلسطينية بعودة المفاوضات مع إسرائيل جاء بدعم لجنة السلام العربية والتي عقدت في عمان اجتماعا قبل الإعلان عن بدء المفاوضات بيومين.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن في 19 يوليو الماضي خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار الملكة علياء الدولي (30 كم جنوبي عمان) في ختام جولته السادسة للمنطقة عن التوصل لاتفاق على أسس استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
يذكر أن كيري التقى في العاصمة الأردنية

في 17 يوليو الماضي مع الوفد الوزاري العربي المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي لبحث نتائج الجولات المكوكية لوزير الخارجية الأمريكي المتوالية على مدى الأشهر الماضية لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأعلنت الخارجية الأمريكية منذ أيام أن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستستأنف في 14 أغسطس الجاري في القدس ثم في أريحا بالضفة الغربية بعد الاتفاق على ذلك في أواخر الشهر الماضي في واشنطن.