رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات لتسفير 5 آلاف نازح سورى من لبنان إلى ألمانيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 07 أغسطس 2013 13:13
إجراءات لتسفير 5 آلاف نازح سورى من لبنان إلى ألمانياوزير الشئون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور
متابعات :

أعلن وزير الشئون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور أن إجراءات سفر خمسة لاجئ سوري من لبنان إلى ألمانيا تجري على قدم وساق.

كانت الحكومة الألمانية قد أبدت استعدادها لاستضافة خمسة آلاف نازح سوري من لبنان لتخفيف الأعباء عن لبنان الذي يطالب المجتمع الدولي بتقاسم استضافة النازحين السوريين.
وأكد أبو فاعور أن الدولة اللبنانية لم تقبض أي مليم من أي دولة أجنبية لمساعدة اللاجئين، معتبرا أن ما يتم

تقديمه للمنظمات الدولية والجمعيات العاملة في لبنان لا يكفي على الإطلاق.
وكان أبو فاعور قد قام اليوم بجولة تفقدية على أماكن عمل المفوضية العليا لشئون اللاجئين اطلع خلالها على الإجراءات التي تقوم بها المفوضية في بيروت وسائل المناطق.
وشدد وزير الشئون الاجتماعية اللبناني على صعوبة أزمة النازحين وضرورة قيام الدول الخارجية بتقديم المساعدة اللازمة لهؤلاء وللبنانيين
أيضا الذين يشكلون المجتمع الحاضن للنازحين.
ولفت إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين الإجراءات السيادية والشق الإنساني، معتبرا أن إجراءات الأمن الجديدة تراعي الشق الإنساني وتنظم عملية النزوح بحيث لا يدخل من لا يستوفي الشروط المطلوبة، وهذا أدى إلى التقليل من أعداد الداخلين يوميا بحدود 150 شخصا.
وفي رد على انتقاد رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون للطريقة التي يعالج بها المسئولون قضية النازحين، لفت أبو فاعور إلى أن إدارة ملف النازحين لا يحتاج إلى عقول خرفة ومليئة بالعنصرية، بل يحتاج إلى عقول وطنية تتحمل المسئولية.

أهم الاخبار