رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان يهنئ الأمة الإسلامية بالعيد

البابا فرنسيس بابا
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

وجَّه البابا فرنسيس رسالة باسمه إلى المسلمين بمناسبة اقتراب عيد الفطر، ودعاهم إلى "الاحترام المتبادل" وإنهاء "الانتقادات غير المبررة أو التشهيرية" من الطرفين، وحثَّ على "احترام ديانة الآخر وتعاليمه ورموزه وقيمه".

كتب بابا الفاتيكان في رسالته الشخصية التي وجهها الجمعة للمسلمين"هذا العام قررت أن أوقع شخصيًا هذه الرسالة التقليدية" بمناسبة عيد الفطر؛ تعبيرًا عن التقدير والصداقة حيال جميع المسلمين لاسيما رؤسائهم الدينيين".

وفي رسالته الموجهة إلى"المسلمين في جميع أنحاء العالم" الذين يسميهم بـ "أصدقائي الأعزاء"، دعاهم البابا فرنسيس إلى "التفكير في الترويج للاحترام المتبادل من خلال التعليم". كما دعا إلى "تجنب الانتقادات غير المبررة أو التشهيرية" تجاه الديانتين. وأشار البابا إلى أن اسمه "فرنسيس" هو

اسم قديس سمي "الشقيق الكوني".

وعلى صعيد العلاقات بين المسيحيين والمسلمين، قال البابا:" نحن مدعوون إلى احترام ديانة الآخر وتعاليمه ورموزه وقيمه"؛ ولأجل ذلك نخص باحترام مميز الرؤساء الدينيين وأماكن العبادة"، وأضاف"كم هي مؤلمة هذه الهجمات التي تشن ضد هذا أو ذاك من هؤلاء الرؤساء".

ودعا المسؤولين في الديانتين: الإسلام والمسيحية إلى"تشجيع الشبان على التفكير والتحدث بطريقة تحترم الأديان الأخرى الذين يمارسونها من خلال الحرص على تجنب السخرية من معتقداتهم وطقوسهم".