رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدوى إغلاق السفارات تنتقل لفرنسا

عربى وعالمى

السبت, 03 أغسطس 2013 18:17
عدوى إغلاق السفارات تنتقل لفرنسا وزارة الخارجية الفرنسية
سكاي نيوز:

حذت فرنسا حذو دول غربية أخر، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا، معلنة إغلاق سفارتها باليمن الأحد والإثنين المقبلين لأسباب أمنية، بعد تصاعد المخاوف من وقوع هجمات "إرهابية" لاسيما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية السبت"في إطار تقييمنا الدائم (للمخاطر):" لدينا معلومات عن تهديدات جدية بما يكفي لكي نقرر إغلاق السفارة الأحد والإثنين"، وذلك في أعقاب اتخاذ كل من: بريطانيا وألمانيا الخطوة نفسها.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم الجمعة الماضي

إغلاق 21 من سفاراتها وقنصلياتها يوم الأحد والإثنين وأغلبها في دول إسلامية، وحذرت "من احتمال وقوع هجمات إرهابية خصوصًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وكشف بيان الخارجية الأميركية عن أن المعلومات الأولية تشير إلى"أن القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية في الشرق الأوسط ومناطق أخرى، وقد تركز على شن هجمات في الفترة بين الآن ونهاية أغسطس".
ومن بين فروع القاعدة الأبرز، تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن مقرًا له، الذي اتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب كانت في طريقها بين امستردام ودترويت ليلة عيد الميلاد في 2009.
وقالت مصادر أمنية أميركية:" إن التهديد له صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، لكنه لا يستهدف مواقعًا محددة، ولا يقتصر على المصالح الأميركية بل موجهًا إلى المصالح الغربية بوجه عام".
وبناء على هذه التهديدات أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة فريقه لشؤون الأمن القومي باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الأميركيين في كافة المناطق المعرضة لخطر هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة.

أهم الاخبار