رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سول وواشنطن تبحثان تهديدات بيونج يانج النووية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 يوليو 2013 09:11
سول وواشنطن تبحثان تهديدات بيونج يانج النووية
متابعات

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء الدورة الرابعة من الاجتماع الكوري - الأمريكي للحوار الدفاعي المتكامل في العاصمة سول .

وناقشا قضية تأجيل نقل حق قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب لعام 2015 وصياغة استراتيجية خاصة بشبه الجزيرة الكورية للتصدى للتهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية إلى جانب مشروعات تذكارية بمناسبة مرور 60 عاما على التحالف الثنائي.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - فى نسختها الإنجليزية - عن مسئول في وزارة الدفاع قوله " الاجتماع تناول قضية نقل السيطرة على العمليات العسكرية وسط التهديدات النووية من قبل كوريا الشمالية ، والأوضاع الأمنية المحيطة بشبه الجزيرة الكورية والإجراءات المتعلقة بها" .
وقال مسئول آخر، "يعتبر هذا الاجتماع الأول

من نوعه بعد أن اقترحت هيئة الأركان للقوات المسلحة على الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق القوات الأمريكية في البلاد مراجعة توقيت نقل السيطرة إلى الجيش الجنوبي ، حيث من المتوقع إجراء النقاش حول إعادة النظر في خطة نقل حق السيطرة".
ومن جانبه، قال مساعد وزير الدفاع لشرق آسيا ديفيد هاليفي الذي يرأس الجانب الأمريكي "نأمل في مناقشة القضايا المهمة في اجتماعنا اليوم قبل عقد اجتماع الأمن الاستشاري الكوري الأمريكي في أكتوبر القادم".

أهم الاخبار