رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الصحفية المخضرمة بالبيت الأبيض هيلين

هيلين توماس
هيلين توماس

ذكرت شبكة التليفزيون الأمريكي "سي إن إن"، اليوم السبت، إنّ المراسلة الصحفية المخضرمة بالبيت الأبيض هيلين توماس، توفيت عن عمر يناهز الـ 92 عامًا.

والتحقت هيلين توماس، وهي ابنة مهاجر لبناني بمجموعة الصحفيين المعتمدين لدي البيت الأبيض والتي كان الرجال يهيمنون عليها في عام 1961 وقامت خلال عملها الصحفي بالبيت الأبيض بتغطية أنشطة 10رؤساء أمريكيين بدءًا من جون كيندي وحتي باراك أوباما حيث عملت في البداية كمراسلة لوكالة يونايتد برس ثم بعد ذلك ككاتبة عمود في صحيفة هيرست.
واشتهرت هيلين التي كانت من أبرز شخصيات قاعة المؤتمرات الصحفية بالبيت الأبيض بمكانها المعروف في الصف الأول بالقاعة بأسئلتها الواضحة واللاذعة لإدارات الجمهوريين والديمقراطيين علي حد

سواء.
وبينما كانت تحضر هيلين توماس احتفالية خاصة بتراث اليهود الأمريكيين في مايو 2010 بالبيت الأبيض تم عرض لقطات بالفيديو لتعليقات من هيلين توماس تطالب فيها الإسرائيليين بعبارات حادة ولاذعة إلى الخروج من فلسطين.
وأدت تعليقات هيلين إلى تفجر موجة من الانتقادات من جانب البيت الأبيض والمنظمات اليهودية مما حدا بصحيفة هيرست إلى أن تعلن علي الفور تقاعدها, وأعربت هيلين فيما بعد عن أسفها إزاء تعليقاتها التي أثارت جدلاً واسع النطاق.