رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تساند لبنان في مواجهة التفجيرات

 المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيف

دعت وزارة الخارجية الروسية ، إلى محاكمة مرتكبي جريمة انفجار سيارة ملغومة في بيروت ، مؤكدة أن روسيا تقف إلى جوار لبنان في مواجهة التفجيرات الإرهابية .

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء في معرض تعليقه على نبأ انفجار سيارة ملغومة في ضاحية بجنوب بيروت أمس ، على ضرورة كشف هذه "الجريمة" وإحالة مرتكبيها ومن وقفوا وراءها للمحاكمة .
وأشار إلى أن حادث الانفجار وقع قبيل حلول شهر رمضان المبارك في منطقة معظم سكانها من المسلمين ، وأصيب 53 شخصا في الانفجار وتطلب الأمر نقل 12 مصابا إلى المستشفيات.
وقال المتحدث :" نتضامن مع القيادة اللبنانية والشعب اللبناني الصديق الذي واجه تحديا دمويا جديدا من قبل الإرهابيين ونتمنى للجرحي الشفاء العاجل".
وذكر المتحدث أن مجلس الأمن الدولي أدان - بمشاركة روسيا - ، "الهجمة الإرهابية ودعا جميع اللبنانيين ليحافظوا على الوحدة في وجه محاولات نسف استقرار البلد".
وتابع المتحدث باسم الخارجية الروسية قائلا :" نجدد تأييدنا لسيادة لبنان واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه والسلام الاجتماعي والوفاق الوطني في هذا البلد".