رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح وحماس تتبادلان الاتهامات بالتدخل فى شئون الدول العربية

عربى وعالمى

الخميس, 20 يونيو 2013 13:21
فتح وحماس تتبادلان الاتهامات بالتدخل فى شئون الدول العربيةصورة ارشيفية
متابعات:

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم دعوة مركزية حركة فتح لها بعدم التدخل في الشئون العربية "مناكفة سياسية وتحريض ضدها ".

وأكدت حماس أن تاريخ حركة فتح منذ انطلاقتها حافل بالتورط في الساحات العربية بطريقة دفع الشعب الفلسطيني ثمنها باهظا وهو أمر لايخفى على أحد .
وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد دعت خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس مساء أمس حماس إلى أن توقف انشغالها بالقضايا الجانبية وإدخال الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في صراعات تضر بالمصلح الوطنية العليا، وأن تبتعد عن التدخل بالشئون الداخلية للدول العربية.
وردا على ذلك، قال سامي

ابوزهري الناطق باسم حماس فى تصريح له، إن هذه الدعوة دليل على تورط حركة فتح في المؤامرة التي تستهدف تشويه صورة حركة حماس وتوفير الغطاء لبعض الجهات لاستهداف الحركة تحت ذريعة أنها تتدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.
وأضاف الناطق باسم حماس " ثبت لنا باليقين تورط عدد من قيادات فتح في تغذية بعض وسائل الإعلام المصرية وفلول النظام السابق بالفبركات والمعلومات الكاذبة لتشويه صورة حماس" - على حد قوله .
وقال إن :"لغة حركة فتح
تؤكد سوء النوايا وأنها مصممة على خصومتها مع حركة حماس وأن حديثها عن المصالحة شعارات تتستر بها للهاث خلف سراب التسوية، هذا مع تأكيدنا على أن كل الشائعات التي يروج لها هي أكاذيب وفبركات إعلامية لا تستند إلى أي دليل".
من جانبه علق إبراهيم أبو النجا الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة بغزة على ذلك بالقول :"إن الفصائل الفلسطينية منذ انطلاق الثورة التزمت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة"، رافضا التراشق وتبادل الاتهامات في هذا الصدد.
وأضاف أبوالنجا " لسنا سعداء بمثل هذه الاتهامات وأن ننال من بعضنا البعض داعيا إلى ضرورة وقف التراشق الإعلامي بين الحركتين ، فيما رفض التعليق على اتهام حركته بالتورط في تغذية بعض وسائل ضد حماس .

أهم الاخبار